تجربة العميل

فهم طبيعة المستخدمين واحتياجــاتهم وذلك مـن خلال دراسة التفاعل بين العميل والمنتج وبالتــالـي تطبيق أفضل الحلول لتلائم احتياجات المستخدمين وتحسيـن طـريقة تفــاعــل المسـتـخــدم مــع المـنـتــج، وتصميم استراتيجيات لتعزيز ولاء العملاء، تخطيط وتنفيذ المسوحات وقياس رضا المستفيد للوصول الى التجربة المثالية للمستفيدين للحصول على افضل الخدمات والمنتجات.

مراحل قياس تجربة المستفيد

تحديد نطاق، دراسة نوعية التجربة التي سيتم تنفيذها، ووضع خطة التنفيذ.

بدء العمل الميداني لقياس التجربة (أمثلة: الاستبيان الكمي، المقابلات، ومجموعات التركيز)، واختيار أدوات القياس، والنطاق، والمدد الزمنية.

معالجة ملاحظات المستفيدين وربط النتائج بالمؤشرات والأهداف، واستخلاص رؤى عميقة عن تجربة المستفيدين حول الخدمات.

إعداد تقارير تسلط الضوء على النتائج الرئيسية للتجربة، وتتضمن تمثيلات بيانية وتفسيراً للبيانات.

وضع خطة عمل لتحسين تقديم الخدمات بناءً على النتائج وتحديد الجهات المسؤولة عن تنفيذ الخطة.

المستفيدين

يتم التركيز على رحلات المستفيدين النهائيين من خدمات المنظومة مع عدم إغفال المستفيدين الداخليين والخارجيين من موظفين وجهات خارجية أخرى يتم تقديم الخدمات لها أو من خلالها

أدوات وتقنيات إدارة الأداء